المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة يدمج الطلبة والمواطنين ضمن أنشطته

img

 

بلاغ
المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة يدمج الطلبة والمواطنين ضمن أنشطته

فتحت إدارة المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة باب التسجيل في وجه الراغبين في المشاركة ضمن فعاليات الدورة السادسة المزمع انعقادها بين 7 و12 نونبر المقبل بمدينة الناظور تحت شعار “ذاكرة مياه المحيط” وتستقبل الهند كضيف شرف وتكرم سينما بوليوود في شخص رافي كيشان.
التسجيل يهم عموم التلاميذ والطلبة الراغبين في الاستفادة من الورشة الخاصة بمهن السينما:
• التصوير و الصورة؛
• كتابة السيناريو؛
• الموسيقى التصويرية؛
سيؤطر هذه الورشات سينمائيون مغاربة وأجانب لنقل تجارب متعددة ومتنوعة.
لذا على الراغبين في التكوين بعث طلب بهذا الشأن على البريد الخاص بالدورة السادسة للمهرجان: ficmec.2017@gmail.com
كما تم فتح التسجيل أمام الطلبة وعموم المواطنين الراغبين في حضور عروض الأفلام المبرمجة طيلة أيام المهرجان، وسيتمكن من حضورها المسجلون عبر البريد الإلكتروني الحاصلون على البطاقة الرسمية للمهرجان.
ولتتبع جديد الدورة والاطلاع على برنامجها العام، تضع إدارة المهرجان رهن إشارة عموم المواطنين الراغبين في الحضور والمشاركة؛
موقعها الرسمي: festivalcinemanador.com
بالإضافة إلى صفحة المهرجان على الفايسبوك: facebook.com/festivalcinemanador
هذه الدورة تمنحكم الفرصة للمشاركة في نقاشات وأنشطة سينمائية تتمحور حول تيمة الدورة بكل أبعادها، بهدف خلق نقاش مثمر حول المشترك الإنساني وآفاق ساكنة بلدان ضفتي المحيط، التي يشكل المغرب جزء منها، و ذلك عبر عرض الأفلام ومناقشة مواضيعها وأفكارها.
كما تدعو إدارة المهرجان كل الصحفيين الذين سبق لهم بعث طلبات التغطية لها الاتصال بمدير المهرجان.
تجدر الإشارة إلى كون المشاركات النهائية حددت في ثمانية أفلام في صنف الفيلم الطويل، تمثل كل من العراق، بولونيا، إسبانيا، الهند، البرتغال، إيطاليا، اليونان والمغرب، بالإضافة إلى 4 أفلام خارج المسابقة، و20 فيلما مغربيا وأفلام الدولة المكرمة، الهند. وفي صنف الأفلام الوثائقية، فقد أعلن عن برمجة 9 أفلام، تمثل كلا من البيرو، إسبانيا، البرازيل، فرنسا، كندا، الشيلي، الأرجنتين، جمهورية الدومينيك ثم المغرب.
الدورة ستعرف أيضا تنظيم ندوة حول تسيير الشأن الديني في الهند بمساهمة سياسيين ودبلوماسيين وجمعويين وحقوقيين ومثقفين هنود وآخرون من دول مختلفة، كما أن ماستر كلاس هذه السنة سيلقيه المؤرخ المغربي عبد العزيز الطاهري في موضوع “السينما بين التاريخ والذاكرة” ، يليه توقيع كتابه “الذاكرة والتاريخ” الذي حاز على جائزة المغرب للكتاب لسنة 2017.

عن إدارة النسخة السادسة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً